ما كتبه مارتن لوثر حول كتاب "توليدوت يشوع" سنة 1543.

ورد في كتاب "يسوع كما يرويه اليهود"، تأليف ج.ب. اوزيه دار نشر بيرغ BERG ص 167-168.

بتصرف- إيلبنانيون
"ان نيتنا هي ان ندرس تباعاً البنود الجميلة من الإيمان اليهودي الواردة في هذا النصّ، لأجل تعديل رغبة كل من يود ان يصير يهودياً.


إذا اردت ان تصبح يهودياً جيداً، اسمع وادرس تعاليم الإيمان اليهودي، وليس ابداً باسم الله.


عليك اولاً ان تصدق بأت هيلانة كانت ملكة في اسرائيل او كنعان في الزمن الذي عاش فيه سيدنا يسوع المسيح، عَلََمَ وعمل معجزاته.والذي يتعارض ،ليس فقط مع ما كتبه الإنجيليون والرسل، بل ايضاً مع كل الأمبراطورية الرومانية ومع شهادة اليهود وسبيهم الذي ابتدأ في عهد (VESPASIEN)، قبل ان تولد هيلانة بـ 250سنة: هذا ما يجب الاّ تحيد عنه، عليك ان تعتقد ان الرابيين (مؤلفي هذا الكتاب) لايتيهون، فالأرجح ان تتيه السماء والأرض ومعهم الله وكل الملائكة والمخلوقات. هذا ما عليك ان تؤمن به اذا اردت ان تكون يهودياً صحيحاً.


عليك ان تؤمن (تصدق) ايضاً بكل ما هو مكتوب هنا حول الملكة هيلانة: كيف تعاطت مع "يسوع الناصري" وكيف تعاطت، 250 سنة قبل ان تولد. هذا هو التعليم الذي يجب ان يعرفه كل من يود ان يكون يهودياً.


اذا عرضنا ان في وقت الملكة هيلانة كان اليهود خارج البلاد منذ 200سنة، كانوا متفرقين في العالم كله، لم يكن لأورشليم لا هيكل ولا دولة, عليك ان تضحك باستهزاء من "الغوييم" (الأمم) الملعونين وقَول: اذا الرابيين كتبوه، فيجب ان يكون كذلك، حتى ولو ان الله شخصياً ومعه كل الكتب وكل المخلوقات كانوا مغايرين لهذا الرأي. عليك التقيد بما يريدون.


عليك ان تؤمن في مرحلة ثانية ان كلبان من البرونز إستطاعا، في تلك الحقبة عينها، بفضل الـ "شَمْ ها مفوراس" (الإسم السري)، ان ينبحا، والذي لايستطيعا ابداً فعله في هذه الأيام، انه ومن عيونها البرونزية كانا يميزان بكل دقة من يدخل ومن يخرج ومن يكتب الأحرف المحفورة على الحجر.


عليها ان تكون عيون ثاقبة للغاية لأنه بالرغم من كونها من البرونز، فإنها تستطيع ان تخترق الجدران والأبواب والمداخل السميكة.


يمكن ان يُعرض عليك: ان كل الكلاب الحية في العالم، والتي بطبيعتها تنبح،لا تصدق شيئاً من هذا، إذا قدّر لها ان تسمع وتفهم مثل هذه القصة. فكيف بالأحرى كلاب من البرونز. ولكن لا تستسلم! ما يقوله الرابييون هو الصحيح! لا تتابع سعيك إذا اردت ان تكون يهودياً تقياً!


عليك ان تؤمن يالإضافة الى ذلك ان حكماء اسرئيل ما وجدوا طريقة اذكى من هذه لحراسة (الإسم السري): كلبان من البرونز ينبحان. "الأمم" الملعونون كانوا ليجدوا طرقاً اخرى كالأبواب وشبكات الحديد الخ... إذا كنت تعتقد ان حكماء اسرائل برهنوا بذلك عن مستوى من الذكاء ادنى من كلاب البرونز نفسها، عليك ان تبعد مثل هذه الأفكار وتقول: ما يقوله الرابيون هو صحيح ولايمكن ان يكون كذباً.


ومن جهة ثالثة، عليك ان تصدّق انه في هيكل اوراشليم كان ينبت كل سنة جذوع كبيرة جداً من الملفوف لدرجة انها كانت اكثر صلابة من خشبة المشنقة وتحمل قَدراً هائلاً من البذور. وعليك ان تصدّق ايضاً انه في اورشليم 200سنة بعد الدمار، كان هناك هيكل وبالإضافة الى ذلك انه كان في الوقت عينه هيكلاً وبستاناً. كل التواريخ، موسى، وجميع الأنبياء، الله نفسه وملائكته اذا ما عارضوا مبرهنين العكس، كله كذب! معتقد اليهود يجب ان يكون صحيحاً، أنتبه، اذا اردت ان تكون يهودياً.

المجموعة: في الفلسفة والفنون

من مؤلفات إيلبنانيون

المسيح ولد في لبنان لا في اليهودية

bethdesign102 

الكاتب: الأب الدكتور يوسف يمين

الكتاب ينطلق من تصحيحات امنا الكنيسة نفسَها في مجالات اللغة والترجمة وعلوم الحساب والتاريخ

كلمة سعيد عقل في جامعة اللويزة

 5 نيسان 2000

أبتي الرئيس، صديقي الأب يمّين، خَلِيني إثني كلمة الأستاذ مطر، إنو الجامعة هَوْن بْتِسْمَعْ كلْ الناس وبتريد كل واحد يعطي رأيو حتى هوي يحترملنا رأينا...

"المسيح ولد في لبنان لا في اليهودية" كتاب للأب يمّين ينفض كل الموروثات

الديار في 3- 12- 1999

"المسيح ولد في لبنان لا في اليهودية" كتاب جديد للأب الدكتور يوسف يمّين الإهدني ينقض كل المَوروثات والمعتقدات الدينية السائدة...

دعوة إلى تنقية المسيحية المشرقية

ميشال سبع- جريدة المستقبل

في القسم الأول من الكتاب حاول الأب يمّين كشف أن بيت لحم هي لبنانية وليست في اليهودية واسمها القديم أفراته وهي مدينة كنعانية تحدثت عنها رسائل تل العمارنة...

جائزة سعيد عقل إلى الأب يمّين

الأنوار– الاثنين 20- 3- 2000

منح الشاعر سعيد عقل جائزته الأسبوعية التاسعة للأب العلامة يوسف يمّين على كتابه "المسيح ولد في لبنان لا في اليهودية"...

"المسيح ولبنان

ملحق الديار "أوريزون"- الأحد 19- 12- 1999

في حوار مع السيدة "مي المر"، سؤال: "ثمة كتاب صدر مؤخرا أيضا يحاول أن يثبت بأن المسيح هو لبناني؟...

أهم ما كتب عن لبنان إطلاقا

سعيد عقل- السفير 28- 4- 200

أخذت مراكز العلم تتناول بإهتمام كتاب العلامة الأب يوسف يمّين "المسيح ولد في لبنان لا في اليهودية"...

كتب إيلبنانيون

أبحاث إيلبنانيون

في اللإيزوتيريك

- طاولة الزمرد- العلّامة الأب يوسف يمّين

أركيولوجيا غير إعتيادية

- سلسلة مباني عملاقة- إيلبنانيون

- نظرية التطور- بين الحقيقة والخيال- إيلبنانيون

في التاريخ والأركيولوجيا

البحث عن اسرائيل الكنعانية- إيلبنانيون

- المارونية في جذورها وأبعادها الروحية- العلّامة الأب يوسف يمّين